تركت عائلة سيمبسون جمهورها قلقًا شديدًا بعد العرض المفاجئ للحلقة "الأخيرة" حيث أصيب المشاهدون بالدهشة إلى حد ما عندما تم إطلاق الموسم السادس والثلاثين من المسلسل الكرتوني الطويل الأمد، والذي تنبأ بشكل غريب بأحداث حقيقية لأكثر من ثلاثة عقود ، بحلقة وصفت بأنها "نهاية المسلسل"، ومع ذلك، وعلى الرغم من بعض الإرتباك بين المشاهدين، فإن الحلقة كانت في الواقع محاكاة ساخرة لما يشكل خاتمة فعالة، وتخيلت كيف ستبدو النهاية المثالية لعائلة سمبسون - كما كتبها الذكاء الاصطناعي.


طوال الحلقة، كانت هناك إعادة تمثيل متحركة للقطات النهائية للعروض بما في ذلك The Sopranos و Breaking Bad و Game of Thrones و Succession، ولكن عندما ظهرت بطاقة العنوان لأول مرة على الشاشة معلنة عن العرض الأول باعتباره "نهاية المسلسل"، سارع المشاهدون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة مفاجأتهم بشأن ما اعتقدوا أنه سر محفوظ جيدًا.
"هل هذه هي الحلقة النهائية لمسلسل عائلة سيمبسون حقًا؟" سأل أحدهم، وتدخل آخر: "انتظر، إنها ليست حقًا الحلقة النهائية لمسلسل عائلة سيمبسون ، أليس كذلك؟ ماذا حدث؟"
كتب أحد المشاهدين على موقع X/Twitter: "هل أشاهد حقًا الحلقة الأخيرة من مسلسل The Simpsons ؟ لا أتذكر هذا الإعلان".
ما أكد هذا القلق هو حقيقة أن الحلقة استضافها نسخة متحركة من كونان أوبراين، الذي قال في البداية: "إنه لشرف كبير أن أكون معكم جميعًا في الحلقة النهائية من مسلسل عائلة سمبسون ... حسنًا، هذا صحيح. قررت شركة فوكس إنهاء مسلسل عائلة سمبسون . كان هذا العرض جزءًا خاصًا جدًا من مسيرتي المهنية المبكرة، لذا فإن وجودي هنا يعني الكثير بالنسبة لي".
ولإحياء المناسبة المزيفة، قدم أوبراين ما ادعى أنه المقاطع الأصلية لمشاهد عائلة سمبسون الكلاسيكية التي تم بثها منذ أن بدأت في عام 1989. ثم قدمت الحلقة بعض الأفكار المبتذلة حول كيفية انتهاء عائلة سمبسون، بما في ذلك تقاعد المدير سكينر، وإغلاق مو، ووفاة السيد بيرنز.
يأتي العرض الأول وسط تكهنات بأن المسلسل قد يستعد لنهاية حقيقية. يعتقد الكثيرون أن المسلسل قد تجاوز فترة الترحيب به، ولم يعد يرقى إلى الجودة التي حافظ عليها منذ ما يسمى بعصره الذهبي - من الموسم الثالث إلى التاسع.
افترض أحد المشاهدين أن هذا الاعتقاد هو ما قد يكون أثر على الكتاب لبدء الموسم الجديد بمقلب النهاية، وكتب: "أحب الطريقة التي استجابت بها شركة 20th Century Fox / Disney للأشخاص الذين يشكون من أن عائلة سمبسون يجب أن تنتهي وتصنع محاكاة ساخرة لنهاية المسلسل".